Your2030



شاطر
اذهب الى الأسفل
• عـضـوّوٌ جديد•
• عـضـوّوٌ  جديد•
الجنس : انثى عدد المساهمات عدد المساهمات : 9
نقاط العضو نقاط العضو : 9635
سمعة العضو : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/05/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

بطولة ريد بُل فلوغتاغ العالميه في جده

في الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 4:50 pm

في حدث تاريخي هو الأول من نوعه على مستوى المملكة تستعد عروس البحر الأحمر جدة لإستضافة النسخة السعودية الأولى من البطولة العالمية ريد بُل فلوغتاغ (يوم الطيران) التي ستقام على ساحل كورنيش أبحر يوم الخميس 13 ديسمبر المقبل. حيث من المنتظر بأن تكون هذه البطولة العالمية أكبر تظاهرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لتوفر كافة عوامل النجاح والتميز والإقبال الكبير على التسجيل والمشاركة فيها من محبي وعشاق الطيران في المملكة الذين يواصلون بناء مركباتهم الخاصة وبأشكال مختلفة استعداداً ليوم البطولة والتحليق في كورنيش جدة تحت أنظار آلاف المهتمين والمتابعين لهذا الحدث الجديد والمثير.

تعتبر ريد بُل فلوغتاغ أكبر وأضخم بطولة عالمية من نوعها في العالم حيث تقام سنوياً في العديد من دول العالم، وتقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية كثالث بلد في منطقة الشرق الأوسط يستضيف هذا الحدث العالمي بعد دولتي الإمارات والكويت. كما تستهدف تشجيع محبي وعشاق الطيران في المملكة وكل من لديهم الحس الإبداعي والقدرة على الابتكار لتكوين فريق يقوم بتصميم وتركيب مركبة من دون محرك يكون لها شكل مبتكر ومميز مطابق للمواصفات والمقاييس العالمية المطلوبة ليخوض بها غمار التحدي الحقيقي في بطولة ريد بُل فلوغتاغ السعودية في 13 ديسمبر المقبل.

وكانت اللجنة الفنية للبطولة قد تلقت خلال الفترة الماضية أكثر من 279 طلباً للمشاركة وبعد الفحص وتطبيق معايير ومتطلبات البطولة العالمية اختارت اللجنة 32 تصميماً مميزاً فاز أصحابها بفرصة المشاركة في هذا الحدث التاريخي الضخم. شملت التصاميم الفائزة بفرصة المشاركة مركبات طائرة على شكل غريندايزر وسوبرمان وبيوت ححازية!

وتتلخص طريقة المنافسة للفوزبلقب البطولة بقيام جميع الفرق التي تم اختيارها بالتحليق بطائراتها إنطلاقاً من على مدرج إقلاع صناعي سيتم تشييده في موقع الحدث بساحل كورنيش أبحر في جدة بطول 25 متر وبإرتفاع 6 أمتار عن المياه، ويمكن للفرق أن تصنع مركباتها الطائرة من أي مادة بدءاً من الكرتون ووصولاً إلى التيتانيوم شرط أن تكون مستوفية لشروط السلامة اللازمة. ويتألف كل فريق من (4 أفراد فقط) طيار و3 مساعدين بحيث يقود الطيار المركبة ويقوم المساعدون بدفع المركبة يدوياً من الخلف للإقلاع ثم التحليق بها لأطول مسافة ممكنة قبل الهبوط في المياه. علماً أن وزن المركبة مع الطيار يجب أن لا يتعدى 180 كلغ.

الجدير بالذكر أن بطولة ريد بُل فلوغتاغ أقيمت لأول مرة عام 1992 في العاصمة النمساوية فيينا ، ومنذ ذلك الحين أقيم يوم الطيران أكثر من 100 مرة، وكأن التاريخ يعيد نفسه فهاجس التحليق عالياً وملامسة الغيوم، هو حُلم فرد جناحيه للعالم أجمع مع العالم العربي عباس بن فرناس. وهاهي الفرصة بعد مئات السنين تتاح من جديد لكل المبدعين والمبتكرين في المملكة لكي يجددوا هذا الحلم ويحيوا ذكرى هذا العالم العربي ويحاكوا ما قام به فرناس بأدوات ومواد هذا العصر فيحلـقوا بمركباتهم المبتكرة ليحققوا أحلامهم على طريقتهم الخاصة فوق ساحل كورنيش أبحر الشمالية في مدينة جدة في يوم 14 ديسمبر 2012 في مسابقة ريد بُل فلوغتاغ.

cheers
avatar
• عـضـوّوّ فـعـآإلٌَ•
• عـضـوّوّ فـعـآإلٌَ•
الجنس : ذكر عدد المساهمات عدد المساهمات : 33
نقاط العضو نقاط العضو : 8801
سمعة العضو : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 13/12/2012
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Rapper+Poping Dance+Beat Boxer
المزاج المزاج : .................Etc.
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوsam.saeed1@windowslive.com

رد: بطولة ريد بُل فلوغتاغ العالميه في جده

في الأحد ديسمبر 16, 2012 5:50 pm
Surprised Surprised Smile Smile Surprised Surprised


رابــ(صنعاء سيتي)ــطة

Groub Yemen Legends

S@M3
.
.
.
Yemen Rappers
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى